رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
رضا العربي

تحليل الفلكي : رضا العربي

حالة من الشجن تنتابك حين تستمع الي إحدى مقطوعاته الموسيقية أوإحدي أغانيه .. حالة تلمس فيك الجانب الشجي من نفسك .. حالة تأخذك إلى منطقة الحنين لزمن ما ووقت ما عشته أوتمنيت أن تعيشه في الركن البعيد الهادي الذي ينشده أغلب المحبين .. حالة من الصدق تتملكك عندما تريد أن تعبر عن وحشة حبيب أوفقد محبوب أو غدر زمان وتجد نفسك تعترض ليه حظي معاكي يادنيا كده.

موسيقاه ملخص لدراما حياتية مؤلفها الزمان والإنسان إنه الموسيقار المبدع محمد علي سليمان صانع السعادة والشجن.. ترجمان العاشقين.. سفير الحب والشجن صانع النجوم، فلا ينكر أحد انه من قدم لنا فيروز الغناء المصري عزبة الصوت والطبع أنغام .. و فتى النيل الأسمر، عندليب الشباب الراحل عماد عبد الحليم، وغنوة الغناء الراحلة الجميلة غنوة و.. و.. و!.

فنان بحجم مصر واسم مصر ترى كيف تشكل وجدان فنانا هذه الليلة وما هي الظروف التي صنعت منه هذه الحالة هذا ما سوف تخبرنا به صفحة السماء وساعة ميلاده وأحرف اسمه.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
مع أنغام

ولد الفنان (محمد علي سليمان) يوم الخميس ألموافق 2/10/1947.. في تمام الساعة الحادية عشر والربع من اليوم السابق ذكره، إذا من تاريخ الميلاد فالبرج الشمسي ميزان وربته الزهرة، ومن ساعة الميلاد الطالع سرطان وربه القمر، ومن حروف الاسم يحكمه الرقم (6) ومن أرقام الميلاد حظه الأعظم الرقم (9)، إذا ملحنا الكبير يقع بين طاقات برج السرطان المائى وطاقات برج الميزان الهوائي، إذا المتحكم في شخصية نجمنا اليوم هى فينوس كوكب الجمال والفن والقمر وزير السماء، وهذا ما يفسر لنا حالة الشجن المسيطرة على أغلب أعمال الموسيقار الجميل (محمد علي سليمان)، فأبناء القمر دائما في (مود) متغير مرتبط بتنقل القمر من برج لآخر ومن منزلة لأخرى، من هنا أتت كلمه (مود) يعني حالة من موون يعني قمر، وإلى صفحة السماء:.

التحليل النفسي:

أما الطالع فهو يدل على الصفات الحقيقية أو كيف ينظر الناس لك وطالعك سرطان،

أنت حالم تتمتع بخيالٍ خصبٍ، مجدّ و مثابر و متحفّظ، يطبعك تأثير أمّك عليك بشكل عميق، عاطفي سهل التأثر، أحياناً خجول متقلّب المزاج، تَنْجَرِح بسهولة بالانتقادات ممّا يدفعك للإنطواء، وفي مقابل ذلك تتمتّع بالقدرة على معرفة سَرائِر الآخرين، حسّاس، لطيف، كريم وشجاع، شديد الإلتزام بالتّقاليد والعائلة، تكره التغيّرات المفاجئة أو الجذرية.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
مع المرحومة غنوة

أنت بحاجة للتوازن و الإستقرار، لكنك كذلك تحب الحياة داخل المجتمع والأسفار وكل ما هو جديد، مخلص في عواطفك و تضحّي بما لديك في سبيل المقرّبين إليك، و يحدث أن ُيسيء الآخرون الحكم عليك أو تقديرك لأنك لا تُحسن إظهار عواطفك.

من سلبياتك: تكون عنيداً و ينقصك الحسّ العملي، وقد تبدو متكاسلاً، والخوف من المجازفة والمسؤولية يَمْنَعَانِك من تحقيق ذاتك ومن التّمتّع بحياتك، أحياناً تجهد نفسك في صراعات عقيمة وساذجة بدلاً من الاهتمام بالأشياء المهمّة، وآراؤك التقليدية تسبب لك مشاكل مع محيطك، أنت سريع التأثر ومتقلب وغيور وسريع الانفعال، وعندما لا تجلب لك الحياة ما كنت تأمُله فإنك تفضّل اللّجوء للعيش في الأحلام.

البرج الشمسي يدل على الحالة التي ترى بها نفسك، لذا سنبدأ بها بالنظر لخارطة مولدك يا (محمد علي سليمان) نجد الاتي:

برجك الشمسي ميزان وبما أن الإنسان ينظر لنفسه حسب دلالة البرج الشمسي فدلالة برجك تدل على يمكن التّعرف على مولود الميزان بعددمن خصائص صاحبته الزّهرة التي تتمثل في حاجته المّاسة لربط العلاقات وخلق الإنسجام: رقّة، لطافة، إغراء، أناقة، الحسّ الجمالي، القدرة على التكيف.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
حالم يتمتع بخيالٍ خصبٍ

أنت محبب إلى النّفس، جذّاب، سهل المعاشرة، متفائل ومرح، تحب التّسالي والنّشاط والموسيقى، وأنت اجتماعي للغاية لذلك لا تستطيع الاستغناء عن الآخرين وتفتخر كثيراً بالصداقة رغم كون معظم صداقاتك سطحية فقط.

متقيّد وملتزم بالأعراف والتقاليد، وتميل لتَبني تصوّرات وأفكار محيطك حتى تبقى محبباً، وفي حال وقوع خِلاف فإنك تقدم كل التّنازلات تجنباً للنّزاع، كثير الشّفقة و الرّحمة وتٌسرع لتقديم المساعدة للمقرّبين إليك، وحتى الغُرباء عنك تُدافع عنهم بحماس إذا كانوا على حقّ.

لكنك في المقابل قد تكون ضحية احتيال أشخاص يعرفون كيف يستثيرون عطفك، حينها ستَخْتَلِق كل الحُجج كي تُثبت أنك أحْسَنت التّصرف و تُنكر الحقيقة المُرّة بالنسبة لك.

وبسبب مرونتك وتفهمك فإنك تَصلح لتكون حكماً مثالياً قادراً على إخماد كل الخصومات، و في مشوار حياتك تظهر قوة مدهشة رغم طبيعتك المرنة للغاية، فتستطيع أن تصبح صارماً عندما يتوجّب ذلك، وهكذا فَمِن المستحيل أن نُقْنِعَك بتغيير رأيك إذا قررت اتباع حدسك أو هواك.

أنت حساس وتكره الإنتقادات وقد تثور ضد من يجرح مشاعرك، لديك مزاج صعب يصعب التحكم فيه فتبدو لنا متحيرا و مترددا، و أنت فعلاً كذلك، لأنك أمام الخيارات تقوم دائماً بقياس حسناتها وسيئاتها، فتارة تميل لِجانب و تَارَة للجانب الآخر، لكن ما أن تتّخذ القرار وتختار الحل المناسب فإنك لا تخضع ولا تتأثر برأي أحد بعد اختيارك. والحياة العاطفية لديك تقوم كذلك على البحث عن الانسجام في العلاقة مُتغاضياً عن عيوب شريكتك ومُظهراً لها الإخلاص التّام لأنك لا تبتهج وتشعر بالسعادة حقاً إلا في الحياة الزوجية.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
مجدّ و مثابر و متحفّظ

من سلبياتك: تزداد حاجتك لأن تكون مقبولاً ومحبوباً ومرغوباً فيك بحيث تُصبح سريع التأثر والإنجراح برأي الآخرين، وتنقاد للأشخاص الذين تَتأثر بهم، فتتبنى تصرفاتهم وقد تَتقمّص حتى عيوبهم بدون أن تكون واعياً بذلك، عاجز عن الدّفاع عن نفسك وتُفضل إظهار استيائك بالصّمت على أن تُناقش بصراحة حتى ولو كنت مقتنعاً بأنك على حقّ. وفقدانك للثقة بنفسك يزيد من تَردّدِك الذي يتميز به هذا البرج، و تدرس طويلا حسنات وسيئات مسألة ما وفي النهاية تُغير رأيك فجأة.

على المستوى العملي تكون شديد الارتباط بالممتلكات المادية وتحب حياة التّرف، و هى ميول تَنضاف لرغبتك في نَيل الإعجاب التي تجعلك عابثاً، طائشاً، متقلباً، مثالياً وخيالياً، عاجزاً عن تقبل حقيقة الواقع، وعندما تقع في وَرطة تَلجأ لِلكذب كي تتخلص من المأزق.

الشمس في الميزان: يفضّل المنجمون المعاصرون برج الميزان؛ لأنه يمثل ذروة السنة والفصول، كما يرمز للحصاد والراحة، ويعد الميزان من أكثر الأبراج تحضرًا، ويمتاز المولود تحت هذا البرج بالمظهر الجذاب والأنيق، والذوق الرفيع، واللطف والرقة، كما إنه عاشق للجمال والانسجام ومتع الحياة.

يجيد مواليد الميزان النقد، ولديهم القدرة على الحكم على الأشياء بموضوعية عندما يتطلب الأمر، لكنهم لا يدعون مجالاً للنقاش في القضايا التي تتعارض مع آرائهم، حيث يرون ما يؤمنون به هو الحقيقة المطلقة والوحيدة، ولكن شخصياتهم عمومًا معتدلة ودبلوماسية، الميزان حسّاس نحو الآخرين وقادر على فهم حاجاتهم العاطفية، وقادر على بث الشعور بالتفاؤل فيمن حوله، فيشعر من حوله بالحاجة له دومًا، الميزان اجتماعي ويكره القسوة والنزاعات، ويبذل قصارى جهده للتعاون والتواصل والاتحاد مع الجميع في محيطه.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
مع زوجته وابنه أحمد وغنوة وحفيده يس

الحبّ: يتفهم في علاقاتهم الشخصيّة مواليد الميزان وجهات النظر الأخرى، ويتوصلون للتسوية مع الآخرين حتى ولو على حساب مصالحهم الشخصية، ولذلك نجد أن زواجهم يكتب له النجاح دومًا، طيبة الميزان الزائدة نحو شريكه تعمل على علاج أي خلاف قد ينشأ، ولديه القدرة على تفهم احتياجات الشريك والتجاوز عن أخطائه.

المهنة: الميزان نشيط بشكل يدعو إلى الإعجاب، طموح جدًّا ولكن قد تجد قلة من مواليد الميزان يميلون إلى القناعة بواقع الحال، يميل مواليد الميزان إلى الاعتدال؛ مما يؤهلهم للنجاح في السلك الدبلوماسي، ولكنهم يفشلون كقادة أحزاب لقدرتهم على رؤية وجهات النظر المخالفة.

ينجح الميزان في العمل كمدير، محام، وتاجر قطع أثرية، ونظرًا للثقة التي يوليها له الآخرون؛ يمكن أن ينجح في العمل في القطاع المصرفي والحكومي، كذلك ينجح الميزان في مجال الأزياء والتجميل، وبعضهم ينجح في مجالات الفن والأدب.

القمر في الثور يؤكّد القمر في برج الثّور الجانب المادّيّ للحياة، وغرامك للثّروة والحب الفطريّ للعالم المادّيّ قد يتسبّب في حسّ تجاريّ طبيعيّ وموهبة لجمع المال، هذا وضع مستقرّ للقمر، ردود الفعل والرّدود العاطفيّة متأخّرة، بسيط، رزين و طيّب أنت رفيق عظيم و صديق مخلص.

هناك حاجة عاطفيّة عميقة لإشباع الشّهيّة الجسديّة، يمكن أن تكون تملّكيّ جدًّا ومنغمس في الملذّات أحيانًا إلى حدّ ما، إنّه مهمّ أن تتذكّر أنّك لا يمكن أن تشتري الحبّ ولا تمتلك الشريك والحبيب، استمتاعك للجنس مباشر و تحبّ جدًّا الملامسة الجسديّة، المعانقات.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
مع بعض الأصدقاء

مع الأصدقاء والعشّاق يمكن أن تكون حنون إلى حدّ ما، انطباعات الحسّ قويّة جدًّا حاسّة اللّمس والمذاق متقدّمة بدرجة كبيرة، ولديك ربّما صّوت جميل أو على الأقلّ أنت مغرم بالموسيقى، الفنّ، الرّقص وكلّ الأشياء التي تجعل الحياة أكثر إمتاعًا.

أفكارك تقليديّة جدًّا، وترحّب بتلك الأفكار المتوافقة مع طبيعتك المستقرّة فقط، محافظ و تقليديّ، لا تحبّ الجدال.

عطارد في العقرب: في برج العقرب، عطارد ينتج العقل الكتوم، الاستقصائيّ، والمحقق، شكاك و مرتاب، مفكّر ذكيّ وعميق، أنت يمكن أن تبدأ تحفر في الصّميم لأيّ قضيّة بوقت قليل أو مجهود قليل، حدسك قوي للوصول لبواطن الأمور العميقة أنت ممتاز بالاحتفاظ بالأسرار، خططك وأفكارك تنفذها بسرية عالية.

أنت بارع في التّنقيب عن الأسرار والوصول إلى النهاية للقضايا المعقّدة، لهذا قد يكون لديك المهارات لتكون مخبر أو محقق أو باحث، هناك قدرة علميّة كبيرة بعطارد في برج العقرب بسبب الفضول الفطريّ، أنت ذكيّ جدًا لدرجة أنك تعرف العيوب و القوّات الغير مرئيّة للنّاس الذين تتواصل معهم، ولديك طريقة للبحث عن الحقائق الخفيّة وربّما الأسرار الخفيّة للحياة نفسها، يمكن أن تكون مباشر جدًّا بلسانك أو مع الآخرين، وباستخدام لغة حادّة، ترفض انتقاء الألفاظ أو إظهار قلق كبير لمشاعر الآخرين، تقول بالضّبط ما تفكّر أو تبقى صامتا تمامًا.

الزهرة في الميزان: إذا كانت الزّهرة في برج الميزان في هيئتك الفلكية قد تعطيك قدرة فطريّة لفهم مشاعر الآخرين، أنت رومانسيّ في الفكرة والعمل، أحيانًا تترك الإدراك السّليم العمليّ إلى وراء ظهرك تقع بالحب بسهولة تحت تأثير هذه الوضعية و ليس دائمًا مع الشّخص الصّحيح.

تميل إلى الحبّ المبكر فأنت شعلة متقدة من الرومانسية لا تتوقف، تريد أن تُحَاط بالجمال و التناغم العاطفي، أنت مهذّب جدًّا واجتماعيّ إلى حدّ ما و تحاول تجنّب أيّ شكل من أشكال الخلاف، لديك قدرة لجعل النّاس يشعرون بالاطمئنان، أنت حقًّا شخص جذّاب لذلك فلديك الكثير الكثير من المعجبين بالطّبع.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
مع يسن ابن المرحومة غنوة

الزّهرة في برج الميزان: هي أكثر مناطق البروج إغراءا و”غواية”، أنت غير مهتم بالجنس أو بالحاجات الجسدية أبدًا، لكنكّ تهتم بمظهرك بشكل كبير، لا تحب المشاكل والنزاعات وعندما تتُعَرَّض لها تصبح متوتّر منزعج، تجرح أحاسيسك بسهولة، لكنّك لا تمسك ضغينةً أو بمعنى أخر لست حقودا”.

الزّواج السّعيد أولويّة هامّة بالنسبة إليك،  تحبّ إدخال السرور للآخرين، لديك قدرة لفهم شعور الشّخص الآخر بخاصّة شريكك، أنت من النوع المضحي من أجل الشريك والحب، أنت مهتمّ خصوصًا بمظهرك الشخصي بشكل كبير، أنت مخلص تمامًا لشريكك ومهتمّ بملء كلّ رغبة رومانسيّة له.

المريخ في برج الأسد: في برج الأسد المريخ يعطي قوّة الإرادة و الإبداع بشكل غير عادي، لديك ميل قياديّ و اجتماعيّ واضح، تتفاخر بمهارتك الجنسيّة، حنون وجسديًّا حنون، تتمتّع بالدّراما و إثارة العلاقة العاطفيّة بقدر ما يدعّم غرورك لتحصل على عدّة رفاق جنسيّين، يمكن أن يكون التفاخر الزّائد مشكلتك إذا لم تتعلّم التّحكّم فيه.

الجانب العاطفيّ للمريخ في الأسد: يمكن أن يسبّب إليك التأثّر بشدّة بالغضب دوريًّا عندما لا تسير الأحداث كما تحب وتشتهي.

المشتري في العقرب: تمشي حياتك في طريق جادّة و كتومة، تتفوّق في التّجارة بسبب فهمك العميق إلى العناصر الأساسيّة لأي المشروع تقبل عليه أنت شديد وعنيد في معتقداتك والرّؤية الأخلاقيّة، بعيد النّظر ولديك تصميم جبار لإنجاز الأمور.

زحل في برج الأسد: يعطيك الزّحل في الأسد حاجة شخصيّة جادّة لتحقيق التّقدير، لا تريد لعب الدّور الثّانويّ تريد أن تكون الرّئيس، صعب جدًّا عليك للتّعبير عن الموهبة الإبداعيّة التي تعرف انك تمتلكها لأنك صارم إلى حدّ ما في تعاملك، يمكن أن يكون لديك بعض الصّعوبات في علاقاتك الشّخصيّة بأطفالك، وأيضًا مع الشريك، حاول ألا تكون صارما جدًّا مع الذين تعيش معهم، روح الدّعابة محدودة جدا وسّلوكك متحفّظ جدًّا و حذر، لا تترك لتصوّرك الذّاتيّ أن يجعلك تعاني بلا ضرورة.

الموسيقار محمد علي سليمان.. ترجمان العاشقين
يعلم يس العزف

أورانوس في برج الجوزاء: ذكي جدا ولكنك تجد صعوبة أثناء الحديث والتركيز على موضوع واحد.

نبتون في برج الميزان: تواجه ضغطا في التغييرات الاجتماعية.

بلوتو في برج الأسد: يركز هذا الجيل على الجهاد للحصول على السلطة والقيادة العالمية بخاصة فيما يتعلق بالمشاكل المعقدة التي كانت سببا من وراء امتلاك القوة النووية .

الطالع هوالسرطان (Asc) يحب: الهوايات، كل ما هو رومانسي، الأطفال، المنزل، الوطن، والحفلات، لا يحب : المواقف المتأزمة، الفشل، المعارضة، وتوجيه النصح له.

وسط السماء هو الحوت(MC).

الشمس مقترن مع نبتون: حسّاس وخياليّ وتُجْذَب إلى الهوايات الفنّيّة والإبداعيّة، إلى المعتقدات الدينية، إلى التّصوير أو إلى المسرحيّة والمسرح، تستطيع امتصاص الاهتزازات التي تحيط بك، هناك أشياء غريبة وغامضة تحدث إليك والتي تتحدّى العقل المنطقيّ.

لديك الكثير من الأحلام لكنّ قد لا تمتلك التركيز لتحقيقها، أنت رقيق، متعاطف و عطوف نحو الآخرين، لكنك يمكن أن تُسْتَغَلّ من قبل الآخرين بقصّة محزنة مثلا”، تحبّ مساعدة النّاس الذين في حاجة، لديك حاجة للتّعبير عن نفسك بطريقة خلاقة، في الأغلب من خلال الفنون أومن خلال الموسيقى، لا تحبّ جانب الحياة الصّعب و تحاول تجنّب مواجهة الصّعوبات بقدر ماتستطيع.

هذا الميل للهروب من الواقع قد يؤدّي إلى التّحوّل إلى المخدّر أو الكحول، الهروب لن يساعد في حلّ المشاكل تذكر هذا جيدا”، لا يمكنك أن تفصل الحقيقة عن الخيال أو الواقع من الخيال، تجنّب أيّ وسيط سلبيّ مثل جلسات تحضير الموتى أو التّنويم المغناطيسيّ و الوسائل الغيبية الأخرى.

عطارد تربيع غير جيد مع المريخ: يجعلك عصبياً سريع الانفعال والتّهيج، يدفعك للنزاعات والتعقيدات وخصومات في حياتك الحميمية والمهنية، كما يزيد من احتمال التعرض لجروح أو حروق في أنشطتك اليومية.

الزهرة ارتباط جيد مع زحل: مناسب لاستقرار العلاقات العاطفية، ويضمن لك إخلاص محبوبك .

الزهرة ارتباط جيد مع بلوتو يجلب لك سعادة عاطفية كبيرة ويدخل الإنفعال في علاقاتك الجنسية .

أصعب سنوات حياتك ٢٠٢١

وأخيرا لك كل الحب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.