رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم العالم بالأبيض والأسود لدعم بيروت

كتبت : شهر زاد سليمان

من أشهر القصائد التى تغنت بمدينة بيروت قصيدة الشاعر السوري الكبير نزار قباني الذي كتب واحدة من أجمل وأجرأ القصائد وهى (بيروت يا ست الدنيا) هذه القصيدة التى اختارت المطربة الكبيرة (ماجدة الرومي) بعض أبياتها وقامت بغنائها، الماجدة لم تكن الوحيدة التى وقعت في عشق هذه القصيدة فمنذ حوالي أسبوعين اختار مصمم الأزياء العالمي (زهير مراد) جملة (قومي من تحت الردم كزهرة لوزٍ في نيسان، قومي من حزنك)، وخفف الجملة إلى مبادرة (انهضى من تحت الرماد) التى أطلقها بهدف دعم ضحايا انفجار مرفأ بيروت، والذى هز العاصمة اللبنانية يوم الرابع من أغسطس الجاري، وراح ضحيته عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين، بالإضافة إلى تشريد العديد من السكان والأسر.

التيشيرت باللون الأبيض
التيشيرت باللون الأسود

والمبادرة الإنسانية والفنية الخاصة بمصمم الأزياء اللبناني العالمي (زهير مراد) الذي يحظى بمكانة رفيعة لدى الكثير من نجمات العالم، تتمثل بإطلاقه تي شيرت باللون الأسود والأبيض طُبع عليها جملة (Rise From The Ashes ) وهى عبارة إدانة واستنكار لما حصل جراء هذا الانفجار بهدف التأكيد للمجرم أن بيروت ستنهض من الحطام ولا خوف عليها.

سويت شيرت أسود
جاكيت للشتاء باللون الأسود

ووفقا لتصريحات المصمم اللبنانى الذي يعتبر واحدا من الشخصيات الشهيرة التي تعرضت للنكبة الكبيرة نتيجة الانفجار، حيث تهدم مبنى داره، فإنه طالب الجميع بالوقوف يدا واحدة لمساعدة البلد المنكوب، مشيرا إلى أن مساعدة البلاد هو مسؤولية الجميع، وأن الهدف من الحملة هو إعادة بناء المرفأ الذى تدمر نتيجة الانفجار الضخم، موضحا أن الحملة تقتصر على بيع قمصان محدودة الإصدار مكتوب عليها شعار ( Rise from the Ashes ) وتعود أرباح هذه التصاميم بنسبة 100% لدعم جهود الإغاثة التى تقوم بها جمعية فرح العطاء، المتواجدة حاليا فى لبنان للاستجابة إلى الاحتياجات الإنسانية لأبناء بيروت.

واستجاب العديد من النجمات العالميات وكذلك نجمات الوطن العربى لمبادرة مراد، لدعم ومساعدة اللبنانيين واللبنانيات الذين تأذوا من انفجار بيروت.

جنيفر لوبيز بتيشيرت أبيض من تصميم زهير مراد
اليساندرا امربسيو
صوفيا فيرجارا
كورتنى كارداشيان
كورتيني كوكس

من ضمن المشاركات فى المبادرة المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة (جينيفر لوبيز)، التى نشرت صورة لها وهي ترتدي التي شيرت عبر حسابها الرسمى على موقع انستجرام، مؤكدة على وجوب التبرع ومساعدة لبنان فى أزمتها الأخيرة، وأيضا (كورتنى كارداشيان)، الشخصية التلفزيونية ومصممة الأزياء الأمريكية، وأيضا (أنتون زاسلافسكى)، الذى يعمل ( دى جى ) ومنتج للموسيقى الإلكترونية، وأيضا عارضة الأزياء الأمريكية (ديفون وندسور)، وعارضة الأزياء البرازيلية (أليساندرا أمبروسيو)، كذلك عارضة الأزياء الكولومبية (صوفيا فيرجارا)، التي تعمل أيضا ممثلة كوميدية ومذيعة تلفزيونية، وأيضا شانينا شايك، عارضة الأزياء الأسترالية.

أيضا شارك في المبادرة وقام بشراء التيشيرت الممثلة الأمريكية (كورتنى كوكس)، ابنة رجل الأعمال (ريتشارد كوكس)، وعارضة الأزياء والممثلة الرومانية (مادالينا ديانا جينيا)، ومصممة الأزياء والصحفية الإيطالية (آنا ديلو روسو)، (وبراد جوريسكى)، الشخصية التلفزيونية الكندى.

يسرا
ليلى علوى
سلافة معمار
سيرين عبد النور
مي عمر
راية
درة
أمل بوشوشة
مايا دياب

ومن نجوم العالم العربي (يسرا، ليلي علوي، مي عمر، درة، سولافة معمار،مايا دياب، سيرين عبدالنور، أمل بوشوشة، مايا دياب)، وما زالت المبادرة تجذب كثير من النجوم والنجمات حول العالم، خاصة وأن التي شيرت صالح للجنسين.

جدير بالذكر أن الدمار الذي طال دار (زهير مراد) تسبب في هدم المبنى الخارجي والداخلي، تعقيبا على هذه الكارثة نشر المصمم اللبناني فيديوهات على صفحته الخاصة للدمار الداخلي في مشاغل الدار وعلق: (قلبي مكسور لا أستطيع التوقف عن البكاء، الجهود التي بذلتها خلال سنوات ذهبت في لحظة، الحمدلله على كل شيء). وأضاف على فيديو آخر:(ما زلت لا أصدق ما حدث لمكاتبي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.